جديد حاتم بن عمارة – برنامج اطفال ضخم هذه تفاصيله …

قال الإعلامي حاتم بن عمارة في تصريح لـ”الاخبارية” إنّه سينطلق قريبا في تنظيم أضخم مسابقة غناء في تونس ستُوجّه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، مشيرا الى أنّ الهدف من هذه المسابقة تقديم الأطفال ذوي المواهب الى عالم الفن وتكوين أوّل كورال تونسي يُشارك في التظاهرات والمسابقات الدولية الكبرى.

وأوضح بن عمارة أنّه سيتمّ على في غضون6 أشهر إجراء “كاستينغ” داخل المدارس لاختيار مجموعة من المواهب في مجال الغناء والعزف والتلحين.

وأضاف أنّ الأطفال الذين سيتمّ اختيارهم سيخضعون لتربّصات بإشراف لجنة تحكيم مختصة يرأسها الفنان شكري بوزيان و عزيزة بولبار و منير الغضاب وتضمّ كلاّ من مديرة المهرجان الوطني للموسيقيين الهواة بمنزل تميم نوال بن صالح والموزّع الموسيقي منير الغضاب والممثلة عزيزة بولبيار.

وأشار بن عمارة إلى أن هذا الحدث سينتظم بالتعاون مع عدد من المدارس وبمساهمة وزارات التربية والثقافة والمرأة والأسرة والبيئة والمركز الوطني لفنون العرائس.

وأكد أن هذه التظاهرة تندرج ضمن بادرة لتكوين جيل جديد وتربيته على ذائقة فنية في مقدّمتها الأغنية التونسية، مضيفا “موش كيف ما في الروضة ولا في المدرسة يغنّيو في كلام بذيء وراب” على حد تعبيره.

ولفت إلى وجود مساع لجعل هذه المسابقة تظاهرة سنوية بالشراكة مع مؤسسة التلفزة التونسية.

وعن موعد الـ”كاستينغ”، أوضح بن عمارة إنّه سينطلق من ولايات تونس الكبرى ثم يشمل بقية الجهات، مشيرا الى أنّ من شروط المشاركة في المسابقة أن يكون التلميذ متفوّقا في الدراسة.

و خّص محدثنا “الاخبارية” بإعلانه عن تحول هذا البرناج على مستوى وطني ليشمل كل الولايات و في شهر نوفمبر سيتحول الى برنامج تلفزي يبث على فنام أم تونيزيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.