توزر:تركيز مصحة خاصة متعددة الإختصاصات

لأوّل مرّة سيكون لتوزر مصحّة خاصة تستقبل المرضى وقال مهدي الزعبي المهندس المعماري المشرف على المشروع لـ”الصباح نيوز” أن هذه المصحة ستكون متعددة الإختصاصات لمستثمر تونسي ناجح فرح وهو طبيب تونسي مقيم في سويسرا سبق وأن تبرع بـ 3 سيارات اسعاف للمستشفى الجهوي بتوزر في أكتوبر 2019.

وذكر الزعبي أن الأرض التي سيقام عليها المشروع تبلغ مساحتها هكتار ونصف وتقع في المنطقة السياحية بتوزر.

والمساحة المغطاة 1800 متر مربع قابل للتوسعة، وستحتوي هذه المصحة على آلة تصوير أشعة وآلة سكانار وآلة تصوير بالرنين المغناطيسي ( (IRm مع 4 قاعات عمليات قادرة على استيعاب جميع أنواع العمليات واحدة منها مخصّصة للعمليات الخطيرة ومختبر للفحوصات بأنواعها يضم معدات متطورة وقسم للإنعاش كامل ومتطوّر ووحدة إستعجالية.

وبخصوص التكلفة المالية للمشروع أفاد مُحدّثنا أنها في حدود 10 مليارات لأشغال البناء أي دون احتساب مختلف الأجهزة الطبية والأثاث.

وتابع الزعبي أن الحصول على رخصة البناء سيكون آخر هذا الشهر جانفي وفي شهر فيفري الموافقة على الدراسات التكميلية فيما ستنطلق الأشغال نهاية شهر مارس أو بداية شهر أفريل على أن تنتهي الأشغال بعد عام من انطلاقها أي ربيع 2021، وأن البلدية طمأنته شفاهيا بخصوص رخصة البناء، معتبرا أن رخصة الدراسات الهندسية لا اشكال فيها بينما الدراسات التكميلية في مثل هذه المشاريع الكبرى تتطلّب تنسيقا مع وزارة الصحة والحماية المدنية واحترام التراتيب العمرانية وايداع ملف في الغرض.

وتابع الزعبي أن مسؤولين من ولاية مجاورة اتصلوا بالمستثمر وطلبوا منه اقامة المشروع في الولاية المذكورة مع وعود بتقديم جميع التسهيلات الا أن المستشمر أصرّ على أن يكون المشروع في توزر دون سواها خاصة أن والدته أصيلة توزر وأن بقية المستثمرين في المشروع أغلبهم أطباء زاروا الجهة وأعجبوا بها ولم يمانعوا بأن يكون لتوزر مصحة خاصة.

تعليقات
جار التحميل...