تهيئة الجسم للصيام والطرق الأمثل لاستقبال رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان، وللتحضّر للصوم وتهيئة الجسم إلى فترات الانقطاع الطويلة عن الطعام، لا بد من التخلّي عن بعض العادات الخاطئة وغير الصحيّة واستبدالها بأخرى مثالية تجعلنا على أتمّ الاستعداد لاستقبال هذا الشهر الفضيل بصحّة قوية وبنية سليمة

وبحسب أخصائية التغذية رند الديسي فانه يجب تهيئة الجسم لشهر رمضان المبارك، وما هي الطرق الغذائية والعلاجية للتقليل من الكافيين.

وفي هذه الفترة، وقبل حلول الصيام، يجب الاهتمام بتقليل كمية الكافيين المتناولة بالتدريج من خلال التخفيف من قهوة، وذلك تجنباً لظهور أعراض الصداع ووجع الرأس، خصوصاً في الأيام الأولى من الصوم.

وأضافت الديسي أن المدخنين يواجهون صعوبة في الإقلاع عن التدخين خلال الصيام، لذلك يجب التخفيف التدريجي من كمية السجائر استعدادا لشهر رمضان.

وبينت أن تناول السوائل وبكميات مناسبة هو من الأولويات التي لا يجب إهمالها، لا سيما خلال فصل الصيف لانه شهر رمضان القادم يشهد ارتفاع ارتفاع في درجات الحرارة، كما يحتاج الصائم في الشهر الفضيل إلى الكثير من السوائل لتنشيط الجسم، فإضافة إلى شرب الماء يحتاج إلى شرب العصائر الطبيعيّة المختلفة، ومن أهمّ هذه المشروبات هو شراب الكركديه.

ويعتبر الكركديه من أفضل المشروبات في ري العطش برمضان وينشط الجسم كونه مرطباً ومنشطاً للهضم، فهو يحتوي على نسبة كبيرة جداً من الفيتامينات.

المصدر : رؤيا نيوز

تعليقات
جار التحميل...