الأحد 22 أكتوبر 2017
Search

تعرف على الفوائد المذهلة ل”عود اراك” !

f

تعرف على الفوائد المذهلة ل”عود اراك” !

ماطر نيوز -المسواك أو السواك هو عبارة عن قطعة خشبية من جذور شجر الأراك دائمة الاخضرار وموجودة في الجزيرة العربية والسعودية. هل فكرتم يوماً بفوائد هذه القطعة الخشبية الصغيرة؟ إليكم أبرزها:

يحارب تسوس الأسنان والتجويف: المسواك يساعد في تعزيز مينا الأسنان بفضل احتوائه على كلوريد الصوديوم، بيكربونات الصوديوم وأكسيد الكالسيوم كما أنّه يساهم في تبييضها أيضاً.

يحمي الأسنان من الجير: هذه المشكلة تنتج عن تكدس البكتيريا في اللثة والأسنان والتي تؤدي إلى ظهور اللون الأصفر عليها. في هذا الحالة، استخدام المسواك كبديل لفرشاة الأسنان يساعد في محاربة هذه المشكلة ويقي اللثة والأسنان من تكدس البكتيريا.

يزيل رائحة الفم الكريهة: مما لا شكّ فيه أنّ رائحة الفمّ قد تكون في كثير من الأحيان منبهاً لمشاكل صحية خصوصاً في الفمّ واللثة. لذا يُعتبر المسواك الحل المثالي لرائحة الفمّ الكريهة.

يحارب البكتيريا الضارة والجراثيم: يحتوي الفمّ البشري على ما لا يقل عن 700 نوع من البكتيريا ليست جميعها ضارّة بالضرورة. وبحسب الدراسات العلمية التي أجريت في هذا المجال، فقد تبين أنّ المسواك يشكل علاجاً مهماً مضاداً للبكتيريا في الفمّ. وقد تبين بعد دراسات أجرتها منظمة الصحة العالمية أنّ الأشخاص الذين يستخدمون المسواك بشكل منتظم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض اللثة.

التعليقات


ماطر نيوز موقع اخباري شامل يهتم بالشؤون المحلية و الوطنية والدولية