الإثنين 20 نوفمبر 2017
Search

تطاوين: الشركات البترولية تنتدب..

الشركات البترولية

تطاوين: الشركات البترولية تنتدب..

نشرت عدة شركات بترولية عاملة بولاية تطاوين، أول أمس الاثنين، بلاغات مناظرات لانتداب أعوان واطارات للعمل فيها، وذلك في اطار تنفيذ الاتفاق الحكومي الأخير في 15 جوان المنقضي، والذي وضع حدا لاعتصام الكامور بعد برمجة سلسلة من الانتدابات في هذه الشركات.

وفي هذا الصدد، أعلنت الشركة التونسية الايطالية لاستغلال النفط “سيتاب” عن انتداب 70 بين أعوان إطارات. وأعلنت شركة تنمية واستغلال رخصة الجنوب “صودابس”، من جانبها، اجراء مناظرة لانتداب 10 من الأعوان والاطارات.
ونشرت الشركة التونسية للأنشطة البترولية عبر شركة الخدمات التابعة لها مناظرة لانتداب 20 عون وذلك ضمن القسط الأول المحدد بـ100 انتداب، خلال شهر جويلية من جملة 500 انتداب مبرمجة في الشركات البترولية قبل نهاية السنة الجارية.
وقد حدّدت هذه الشركات يوم 21 جويلية الجاري كآخر أجل لقبول الملفات مباشرة الى مكاتب التشغيل والى شركة الخدمات وشركة “صودابس”.
من جانبه، استغرب الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، في بيان أصدره، أمس الثلاثاء، من اشتراط شركة “السيتاب” الخبرة، معبّرا عن رفضه لهذا الشرط الذي لا يمكن ان يلبيه المعتصمون اعتبارا لحداثة عهدهم بسوق الشغل بعد تخرجهم.
وشدّد الاتحاد على ضرورة أن تلتزم الحكومة بتنفيذ كل ماجاء في بنود الاتفاق بالتدقيق اللازم والتسريع بفتح مقرات لشركات الانتاج وانتداب موظفيها خارج الحصة المحددة في الاتفاق، حسب نص البيان.

وات

التعليقات


ماطر نيوز موقع اخباري شامل يهتم بالشؤون المحلية و الوطنية والدولية