تخصيص مبلغ بقيمة 50 مليون دينار لإنجاز 5مشاريع بولاية زغوان

أكد المدير الجهوي للتنمية بزغوان خالد حسني أنه تم تخصيص اعتماد بقيمة 50 مليون دينار لإنجاز 5 مشاريع كبرى ضمن البرامج الخصوصية للتنمية، وهي اعتمادات تهم القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة الذي يشمل معتمديات زغوان والفحص وصواف والزريبة وبئر مشارقة مع استثناء معتمدية الناظور، التي حظيت بمشروع للتنمية المندمجة ضمن قسطه الأول.
وأوضح حسني أن إقرار هذه المشاريع “يندرج ضمن التمييز الإيجابي للمناطق الداخلية بولاية زغوان التي تعاني من عديد الإشكاليات كهشاشة البنية الأساسية وضعف مستوى الخدمات، إلى جانب ارتفاع نسب البطالة والفقر والأمية واستحثاث التنمية بهذه المناطق”.
وبخصوص مشاريع القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة، أكد حسني أن “المصادقة الأولية على مكونات المشاريع المقترحة تمت من طرف لجنة القيادة بوزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي يوم الأربعاء 28 مارس 2018، ويجري حاليا استكمال إعداد الوثائق والملفات الفنية اللازمة”.
وأوضح أن هذه المشاريع “سيستفيد منها حوالي 130 ألف ساكن، وتتمثل عناصرها في تهيئة وتعبيد المسالك الريفية (15 مسلكا) وتزويد 12 تجمعا سكنيا ريفيا بالماء الصالح للشرب، إلى جانب توفير المنشآت الرياضية والشبابية، كما سيهتم البرنامج بإحداث بنية أساسية منتجة لخلق مواطن شغل وتثمين المنتوجات المحلية بمناطق التدخل، وستنطلق كافة هذه المشاريع بالتوازي خلال شهر جوان القادم.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.