تاكيد رئيس الحكومة على الدور الهام الذي تلعبه الأجهزة العليا للرقابة في التصدي للفساد

اكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة له بمناسبة اشرافه على الاحتفال بالذكرى الخمسين لإحداث دائرة المحاسبات أن اختيار موضوع “دور الأجهزة العليا في تعزيز الحوكمة الرشيدة” يندرج في إطار المساعي المتعلقة بإرساء الشفافية ودعم المساءلة والحوكمة الرشيدة التي تعتبر من مقومات التوقي من الفساد.

وأبرز رئيس الحكومة أن الحرب على الفساد من أولويات الحكومة وهي حرب طويلة المدى تلعب فيها الأجهزة العليا للرقابة دورا أساسيا ودائرة الحاسبات دورا محوريا من خلال ما تقدمه من بيانات للعموم عن أوجه استعمال الأموال العمومية والكشف عن أوجه سوء التصرف.

وأفاد يوسف الشاهد أنه في إطار تمكين الادارة من أداء مهامها الرقابية في كنف النزاهة والاستقلالية وفقا للمعايير الدولية، سعت حكومة الوحدة الوطنية الى احداث أربع غرف جديدة بهدف تدعيم مواردها البشرية والمادية في انتظار أن تتم المصادقة على قانونها الأساسي المعروض حاليا على مجلس نواب الشعب، الى جانب تمكينها من مقر يليق بها على أن يتم الشروع في بناء مقر خاص بها لاحقا.

وأعرب رئيس الحكومة عن تقديره  لدائرة المحاسبات على ثراء وجودة تقاريرها التي خصت مختلف أوجه الرقابة على المال العام بما تضمنته من توصيات قيمة ساعدت السلطة التنفيذية في تعديل بعض السياسات والبرامج في اتجاه الرفع من فعاليتها.

نقلا عن الشروق اون لاين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.