بن علي من بين المتورطّين – بن سدرين في بنزرت من اجل هذه الملفّات …

تولى اليوم وفد من هيئة الحقيقة والكرامة برئاسة السيدة سهام بن سدرين ،تقديم ملف تتبع جزائي في احداث الثورة التي شهدتها منطقة راس الجبل من ولاية بنزرت ، وذلك للسيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت .
وقالت السيدة سهام بن سدرين في تصريح خاص لمراسل وات بالجهة ، ان الملف الذي تم عرضه اليوم يخص تسعة (09)ضحايا منهم ثلاثة شهداء والبقية جرحى مقعدين .
وهو يهم 18 فرد منسوب لهم انتهاكات من اجل القتل العمد ومحاولة القتل وايضا المشاركة فيه يمثلون سلسلة القيادة الامنية قاعديا وما كان بعدها حتى الرؤساء الى جانب وزيري داخلية (02)والرئيس الاسبق بن علي .
مضيفة ان هيئة الحقيقة والكرامة ستحيل ايضا ملفات اخرى على المصالح القضائية بالجهة بوتيرة اسرع الى جانب ملف يتعلق باحداث بنزرت سيتم عرضه قريبا.
ومبينة ان الهيئة ستحترم سيادة السلطة القضائية التي نفخر بها ، وانها على ثقة من ان القضاء التونسي سيتولى القيام بما انيط بعهدته من الانصاف والعدالة دون وصاية من احد ، كما لمست شعورا من السادة القضاة بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وبوظيفتهم في بناء دولة القانون ، وان قرينة البراءة موجودة ويجب احترامها ، على حد تعبيرها.
ومن جانبه اشار السيد منجي بولعراس وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت انه بناء على موعد مسبق تم تلقي اليوم ملفا وحيدا من مجموع 15 ملف يهم احداث الثورة ، وان القضاء مستعد للتعهد بها وتعيين جلساتها بعد دراسة الملفات وفق الضوابط القضائية وايضا العدالة الانتقالية وبالتالي حفظ حقوق كل الاطراف .
يشار ان جلسة في الغرض لتقديم الملف جمعت وفد هيئة الحقيقة والكرامة الذي ضم برئاسة السيدة سهام بن سدرين كل من السيد علي غراب و السيدة علا بن نجمة و السيد محمد بن سالم، بثلة من الهيكل القضائي الجهوي ببنزرت المتركب من السادة محمد البناني الرئيس الاول للمحكمة الابتدائية ببنزرت و ورئيس الدائرة الجنائية السيد سمير محجوب و السيد وكيل الجمهورية منجي بولعراس والسيد الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف ببنزرت لطفي زيد والسيدة رفيعة نوار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف والسيد وليد عاش بالله المساعد الاول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية ببنزرت .

طارق الجبار

4 22

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.