بنك تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة بتطاوين يصادق على تمويل 8 مشاريع

أفاد مدير فرع بنك تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة في ولاية تطاوين عبد اللطيف راشد، أن البنك حقق في 2018، نتائج أفضل من العام الماضي رغم محدودية الامكانات البشرية، مشيرا أنه ومنذ بداية سنة 2017 وإلى غاية شهر جويلية الماضي، تمكن من الحصول على مصادقة الادارة العامة للبنك على تمويل 8 مشاريع بكلفة تزيد عن 26 مليونا و 700 ألف دينارا منها 5 مليون و473 ألف دينارا كقروض.

وبين عبد اللطيف راشد، أنه من بين هذه المشاريع، التي تم تمويلها مصنعان للجبس بكلفة قدرها 24 مليونا و500 ألف دينارا، وتوفر لوحدها 95 موطن شغل من جملة 148 موطن شغل منتظرة في المشاريع الثمانية.
وأضاف، أنه قد تم إسناد قروض دون فائدة لبقية المشاريع بقيمة 745 ألف دينارا في إطار برنامج المسؤولية المجتمعية للمؤسسات البترولية مساهمة منه في دفع الاستثمار في الجهة، وبين أن أغلب أصحاب هذه المشاريع من حاملي الشهادات العليا الذين اختاروا الاستثمار في مواد التجميل وحفر الآبار العميقة ومد شبكات الماء و الغاز في علاقة بالقطاع البترولي وفِي ملاعب كرة القدم المصغرة المعشبة اصطناعيا.
وأشار راشد، إلى أن بنك تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة قد موّل طيلة العام الماضي 2017 سبعة مشاريع فقط بقيمة 3 مليون دينارا في مجالات لها علاقة بالشركات البترولية أيضا مثل النقل الطبي ومعالجة النفايات البترولية الخطرة.
وأكد مدير فرع بنك تمويل المشاريع الصغرى بتطاوين، أن البنك تولى أيضا تمويل مشاريع أخرى في التعليم الخاص وفِي تصنيع الحديد المطروق والبناء وفِي عصر الزيتون، واستفادت هذه المشاريع التي انطلقت أشغالها جميعا بقروض من برنامج المسؤولية المجتمعية بقيمة 578 ألف دينارا وأحدثت 61 موطن شغلا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.