بنزرت: هذا ما قرره القضاء في حق قصاب روج لحوم بقرة مصابة بالسل…

كشف المدير الجهوي للتجارة ببنزرت محمد جابر حريز أنه متابعة لقضية ترويج لحوم بقرة مصابة بمرض السلّ من قبل قصّاب منتصب بأحد أسواق اللحوم في المنطقة الجنوبية للولاية، قضت المحكمة الابتدائية ببنزرت حضوريا وسط الأسبوع ، بسجن المتهم مدة ثلاثة أشهر وتخطئته بــــمبلغ 20 ألف دينار من أجل الاتّجار في لحوم متأتية من حيوان مصاب بمرض خاضع للتراتيب، وفق ما جاء في نص الحكم.

وأضاف أنه تمّ أيضا الحكم بالسجن على ذات المتهم مدة ثلاثة أشهر إضافية وخطية بثلاثة الاف دينار من أجل ترويج منتوجات غير مطابقة للتراتيب، وتخطئته بــــ 1000 دينار من أجل الذبح على غير الصيغ القانونية، ومنعه من ممارسة النشاط لمدة 5 أعوام .

يشار إلى أن القضية تعود إلى يوم 9 مارس الفارط حين أشعر الطبيب البيطري بالمسلخ البلدي في منطقة عوسجة مصالح الحرس البلدي والصحة حول تعمّد قصّاب ذبح بقرة مريضة بالسل ومحاولة إخراجها من المسلخ قصد ترويجها وبيعها بمحلّه فتمّ على الفور التدخّل وحجز اللحم.

وأكّدت مصالح الصحة عقب المعاينة إصابة البقرة بمرض السل ووقع إيقاف القصّاب إثر استشارة النيابة العمومية، مع تكليف مصالح فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالبحث في القضية، وفق ذات المصدر.

تعليقات
جار التحميل...