بعد انتشار كورونا في سجن المرناقية : منير بن صالحة يدعو إلى تفعيل “إجراء الإفراج المؤقت” على الموقوفين

دعا المحامي منير بن صالحة، اليوم الاربعاء 30 سبتمبر 2020، السلط المعنية بتفعيل اجراء الافراج المؤقت على خلفية تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد في سجن المرقانية لدى سجناء وأعوان.
وأوضح بن صالحة، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع الفيسبوك، ان إجراء الإفراج المؤقت سيكون خاصا بالجنح البسيطة والمخالفات وتهم الجنايات غير الثابتة والجرائم المالية الخاضعة للصلح و المرتبطة باختبارات قد يطول أمدها على حد تعبيره.
واضاف بن صالحة ان هذا الاجراء سيكون بتغليب مصلحة المتهم ومبدأ الحرية والتنقيص من بطاقات الايداع في القضايا التي يحوم حولها شك و ان يتمّ ابقاء المتهمين بحالة سراح طالما لا تزال الإدانة غير ثابتة، على حد قوله.
وفيما يلي نص التدوينة كاملا:

“نعوّل على روح المسؤولية التى طالما تحلى بها القضاة التونسيون و امام انتشار مرض الكوفيد بالسجون التونسية و خاصة سجن المرناقية ان يقوموا مشكورين :

– اولا بتفعيل اجراء الافراج المؤقت في الجنح البسيطة و المخالفات و تهم الجنايات غير الثابتة و الجرائم المالية الخاضعة للصلح و المرتبطة باختبارات قد يطول أمدها .

-ثانيا ان يغلّبوا مصلحة المتهم و مبدأ الحرية و أن يحاولوا قدر الإمكان التنقيص من بطاقات الايداع في القضايا التي يحوم حولها شك و ان يتمّ ابقاء المتهمين بحالة سراح طالما لا تزال الإدانة غير ثابتة .
– ثالثا ان يفعّلوا عند الإقتضاء الوسائل البديلة كتحجير السفر و غيرها من الاجراءات التي تعوّض بطاقة الايداع .

السجون مكتظة.
الكورونا تسللت.
الصحة العامة مهددة .

و الله الموفق سواءالسبيل

و السلام.

تعليقات
جار التحميل...