برنامج ثري ومتنوع استعدادا للاحتفال بالعيد الوطني للطفولة

تحتفل وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالعيد الوطني للطفولة تحت شعار “عيدنا في الربيع حل، كله فرحة وأمل” الذي ينتظم ولأول مرة هذه السنة بتاريخ آخر يوم السبت من عطلة الربيع المدرسية والموافق ليوم السبت 24 مارس 2018.

وقد أعدّت الوزارة برنامجا متنوعا وثريّا على المستويين المركزي والجهوي وذلك بالتعاون مع شركائها من الوزارات المتدخلة وقطاع خاص ومكونات المجتمع المدني.

وستنظم الوزارة بالمناسبة صباح يوم السبت 24 من الشهر الجاري تظاهرة كبرى بشارع الحبيب بورقيبة، حيث سيتمّ تركيز مدينة ترفيهية تتضمن عروضا تنشيطية وترفيهية وفرجوية جماهيرية، وورشات تحسيسية حول حقوق الطفل ومعرض الأبوة الإيجابية ومعرض لوحات بيانية حول حقوق الطفل والبيئة، وورشات التثقيف المروري والمواطنة والسلامة المعلوماتية والألعاب الشعبية ومسابقات متنوعة تتوج بجوائز تسند إلى الأطفال المشاركين، إلى جانب عرض فيلم “صباط العيد”.

كما تتضمن هذه التظاهرة، إلى جانب الورشات التفاعلية والتوعوية والتثقيفية، قافلة بيئية ونادي أطفال متنقل ومكتبة متجولة.

وفي ذات الإطار، وبالتعاون مع الوكالة الوطنية لحماية المحيط سيتمّ تمكين الأطفال من الدخول بصفة مجانية يوم 24 مارس إلى منتزهات النحلي بولاية أريانة، والمروج من ولاية بن عروس ، وفرحات حشاد برادس.

يشار إلى أنّ الوزارة قد أعلنت مع وزارة التجارة وبالشراكة مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، عن تخفيضات تشمل الملابس الجاهزة والأحذية ولعب الأطفال على أن تكون بنسبة لا تقل عن 10 % وتمتد خلال الفترة المتراوحة من 19 إلى 25 مارس 2018 وذلك بصفة اختيارية.

أمّا على المستوى الجهوي، فقد أعدّت الوزارة عبر مندوبياتها برامج بمناسبة العيد الوطني للطفولة لفائدة أطفال الجهات الداخلية تتراوح بين عروض تنشيطية وترفيهية جماهيرية وورشات تفاعلية وتثقيفية وترفيهية وعرض إنتاجات الأطفال ومسابقات وجوائز وأنشطة رياضية وفكرية، إلى جانب ندوات ولقاءات جهوية.

علما أنّ الوزارة ستشرع قريبا في وضع استراتيجيا وطنية للتنشيط التربوي الاجتماعي وفق مقاربة تشاركية قصد انتفاع كل طفل وكل يافع بصفة عادلة ومستمرة وملائمة لحاجياته وخصوصيته بخدمات وقائية وحمائية ذات جودة تضمن وتكرس له حقوقه في التنشئة الاجتماعية الشاملة.

نقلا عن الشروق اون لاين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.