بداية من الغد – عمّال الحضائر في اعتصام مفتوح بالقصبة…

أكّدت رئيسة جمعية تونس للدفاع عن حقوق عمّال الحضائر شادية شمتوري، اليوم الثلاثاء 10 أفريل 2018، دخول عمّال الحضائر في تحرّك وطني مفتوح بالقصبة بداية من يوم غد الاربعاء 11 أفريل الجاري.

وقالت شمتوري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إن جمعيات جهوية تعمل بالتنسيق مع مجمع تنسيقيات عمّال الحضائر على الحشد لوقفة احتجاجية بالقصبة غدا بداية من الساعة التاسعة صباحا تليها مسيرة سلمية في اتجاه مقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل ثمّ شارع الحبيب بورقيبة ومن ثمّة الدخول في “اعتصام مركزي مفتوح” بالقصبة.

وأضافت “من المتوقّع أن يُشارك أكثر من 5 آلاف عامل في تحرّك الغد، مشيرة إلى أن العدد الجملي لعمّال الحضائر بكامل تراب الجمهورية يتجاوز 80 ألف.

وأوضحت أن هذا التحرك يأتي على خلفية ما اعتبرته “اقتراحات هزيلة من الحكومة لحلحلة ملف الحضائر”، مؤكّدة “عدم التزام الحكومة بتطبيق فحوى الاتفاق المبرم بتاريخ 27 نوفمبر 2017 مع الطرف النقابي”.

وذكرت أن “وزارة الاستثمار والتنمية رضخت لمطالب عمّال الحضائر وقامت بصرف منح شهر مارس المنقضي، مشدّدة على تمسّك العمال بما أسمته “النضال السلمي المدني” كخيار لتحقيق مطالبهم “المشروعة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.