بتسبب الموت ولا لأ.. تعرف على أضرار “الشرقة”

يصاب الكثير من الأشخاص “بالشرقة” بشكل مفاجئ، وقد يصل الأمر إلى عدم القدرة على التقاط الأنفاس، وهناك بعض الأقاويل المثيرة للجدل حول الإصابة أو التعرض للشرقة، ومنها أنها قد تسبب الوفاة، وهل هذا صحيح أم لا، ستتعرف على الإجابة من خلال هذا التقرير.

أوضح التقرير المنشور، فى موقع “medicinenet” أن الإصابة بالشرقة أو الكحة المفاجأة قد تكون علامة لوجود بعض المشاكل الصحية لدى الشخص، وفى حال إهمالها تتعرض حياة هذا الشخص للخطر، وقد يصل الأمر فى بعض الأحيان للوفاة.

وأشار التقرير إلى أن الإصابة بالشرقة تتسبب فى عدم قدرة الشخص على التقاط أنفاسه، وهذا يتسبب فى عدم قلة وصول الأوكسجين للمخ ما يؤدى إلى حدوث تلف شديد فى خلايا المخ ويؤدى للوفاة.

وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالشرقة، من أهمها ترسب الطعام أو وجود جسم غريب فى الحلق، وينتج عن ذلك حدوث اعتراض فى ممر الهواء، وهنا يتسبب فى الإصابة بالشرقة وحالة عدم القيام بالإسعافات الأولية وهى الجلوس بشكل معتدل ومستقيم، تناول الماء لكن بشكل متدرج، والضرب على الظهر، وتجنب استلقائه على ظهره.

وأخيرا أكد التقرير أنه حال سوء الحالة عليك التوجه مباشرة إلى المستشفى لقيام الطبيب باتخاذ التدابير اللازمة، لأنه قد يصل الأمر إلى فتح القصبة الهوائية بأى طريقة طبية للسماح بدخول الهواء للتنفس.

المصدر : اليوم السابع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.