بالفيديو / الدايمي : “ادعو التونسيين لشنق كل من يتلو البيان رقم 1 من ”شوافر عينيه” في القصبة و تقطعيه عضوا عضوا…”

اعتبر النائب عماد الدايمي ان تصريح زميله علي بنور و دعوته الى انقلاب عسكري تصريح خطير جدا و غير مقبول بالمرة و لا يمكن السكوت عنه تحت قبة مجلس نواب الشعب.

و اضاف الدايمي خلال مداخلة له في البرلمان ان بنور دعا الى انقلاب عسكري و هي دعوة صريحة الى قلب نظام الحكم المدني جريمة تامة الاوصاف لا يمكن التسامح معها ، معتبرا ان هذا الكلام غير بريء لم يأتي بشكل عشوائي.
و تابع ان الدعوة غير بريئة وتتزامن مع دعوات غير مباشرة واشارات اجرامية من أذناب المؤمرات العربية التي تريد ضرب الديمقراطية والشعب سيدافع عن ديمقراطيته.
و قال الدايمي ان علي بنور من كثرة التمثيل ابتعد عن اهتمامات التونسيين و غاب عنه تمسكهم بالمسار الديمقراطي ، مؤكدا ان دعوة بنور جريمة ضد الدستور و ضد الجيش الوطني و الامن الجمهوري الذي من المستحيل ان يشارك في امر يمس من المسار الديمقراطي.
و تابع مداخلته قائلا ” نحن المعارضة التي تعارض منظومة الفشل التي تحكم البلاد اليوم لكننا نرفض ان يتم التداول على الحكم بطريقة غير ديمقراطية و بغير صندوق الاقتراع.
و ختم مداخلته قائلا : ادعو التونسيين على موت و الا على حياة اذا فكر شخص احمق غبي مسير من الخارج ان يعلن البيان رقم واحد ادعوهم الى تعليقه من رموش عينيه في القصبة و يتم بتر اعضائه عضوا عضوا و توزيعه عبر مختلف جهات الجمهورية ليكون عبرة لمن اعتبر”.
و في سياق متصل دعا الدايمي زميله بنور الى الاستقالة من مجلس نواب الشعب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.