بالفيديو/وزارة التجارة: الحليب موجود…

يختفي لفترة من الزمن ثمّ تجده متوفرا لعدّة أيام ليعاود الإختفاء مجدّدا. ظاهرة تعوّد عليها المواطن الذي أصبح يلهث وراء الحصول على “باكو حليب”.

أزمة الحليب المتواصلة منذ أشهر، أصبحت الشغل الشاغل للتونسي وأثارت الكثير من التشكيات والمطالب بتوفير هذه المادّة في ظل تأكيد وزارة التجارة وفرة المنتوج الوطني هذه السنة.

وللتعليق على أزمة الحليب تدخّلت فاتن بالهادي المديرة العام للجودة والتجارة الداخلية بوزارة التجارة في برنامج ”صباح الناس” اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، مؤكّدة أنّ المخزون التعديلي للحليب يقدر ب20 مليون لتر.

وأشارت إلى أنّ الوزارة أخذت إجراءات لتأمين تزويد السوق بشكل طبيعي منذ الأسبوع الماضي منها إضافة كميات من الحليب المروّج بـ 250 ألف لتر يوميا، مضيفة أنّ الكميات المروّجة حاليا في مختلف مسالك الإنتاج في حدود مليون و900 ألف لتر مقابل مليون و700 ألف لتر في الأيام العادية.

وشدّدت فاتن بالهادي على أنّ “الحليب موجود مش بش يزيد ومش بش ينقص”، مرجّحة أن يكون سبب نقص هذه المادّة سببه لهفة بعض أصحاب المقاهي والمطاعم بالأخص لاقتناء كميات كبيرة منه وتخزينه.

وأعلنت أنّه تمّ تسجيل نقص طفيف في الإنتاج مقارنة بالسنة الماضية ما دفع الحكومة إلى توريد كميات صغيرة من الحليب من أوروبا لتغطية النقص (في حدود 3 ملايين لتر) سيقع توزيعها عبر مسالك التوزيع القانونية.
ومن المنتظر أن يتم ظهر اليوم تشييع جثمانه إلى مقبرة تكرونة.

 

[facebook_post url=”https://www.facebook.com/SbehEnnesByMosaiqueFM/videos/243469652986358/” width=””]

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.