انطلاق عملية فرز الاصوات في هذه الولايات …

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في دوائر انتخابية بالولايات على الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد 6 ماي 2018 موعد انتهاء عملية الاقتراع التي انطلقت في حدود الساعة الثامنة صباحا بهذه المراكز.

نابل 1

وأغلقت كافة مراكز الاقتراع بدائرة نابل 1 أبوابها، وفق رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بنابل 1 العروسي بن عبد الله وانطلقت عملية الفرز الأولي داخل مكاتب الاقتراع وذلك بحضور ممثلي القائمات الانتخابية المترشحة والمراقبين، مبينا أنه يتم إحصاء الورقات الانتخابية ومدى مطابقتها لعدد المقترعين في كل سجل انتخابي وتحرير محضر الفرز الاولي ليتم في مرحلة ثانية تجميع صناديق الاقتراع بمركز التجميع للهيئة الفرعية للانتخابات بنابل 1 .

وأفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات أن النسبة العامة للاقبال على الانتخابات البلدية بدائرة نابل 1 بلغت إلى حدود الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم 25 فاصل 85 بالمائة.

قفصة

وأغلق في الساعة السادسة مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية شارع الحبيب بورقيبة بدائرة قفصة المدينة لتنطلق عملية فرز وعد أصوات الناخبين الذين أدوا واجبهم الانتخابي للانتخابات البلدية ويواكب عملية الفرز بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية شارع الحبيب بورقيبة بدائرة ملاحظون محليون من المجتمع المدني وممثلون عن قائمات حزبية مترشحة للانتخابات البلدية.

بن عروس

وأغلقت جميع مراكز ومكاتب الاقتراع في كل الدوائر الانتخابية التابعة لولاية بن عروس أبوابها في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد بعد استيفاء الوقت المخصص لعملية الاقتراع والتي بانتهائها تبدأ مباشرة عملية الفرز الأولي داخل كل مكتب اقتراع بحضور ملاحظي القائمات الانتخابية والمراقبين.

بن قردان

وقال أنيس الجربوعي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم غلق كل مراكز الاقتراع على الساعة السادسة مساء ما عدا مركز اقتراع المثابرة بمنطقة الصياح من معتمدية بن قردان بولاية مدنين الذي تم تمديد توقيت الإقتراع به لساعة إضافية.

ويذكر أنّ مركز إقتراع المثابرة بمنطقة الصياح من معتمدية بن قردان الذي يضم مكتبين قد عاد الى العمل وقبول الناخبين بتغيير كل الفريق العامل به من رئيس المركز وأعضاء آخرين وذلك بعد أن كان قد أغلق لمدة ساعتين على اثر احتجاج عدد من المواطنين على تمكين اطفال من التصويت بعد ملاحظة وجود الحبر بأصابعهم.

ووفق رئيس مركز اقتراع المثابرة الذي تم تغييره فإن العملية تتمثل في إدخال مجموعة من الأطفال أمام المراقبين والملاحظين فقط لإطلاعهم على طريقة سير عملية الإقتراع وغمس أصابعهم في الحبر دون أخذ ورقة أو الإقتراب من صناديق الإقتراع موضحا أنها بمثابة عملية بيضاء لا غير .

تطاوين

كما أغلقت جميع مراكز الاقتراع بولاية تطاوين أبوابها في الوقت المحدد في حدود السادسة مساء ليفسح المجال لعملية الفرز بحضور ملاحظين من تونس وآخرين من الاتحاد الأوروبي بمكتب عدد 1 لمركز اقتراع الطيب المهيري، وقد بلغت نسبة التصويت في الولاية 33.58 بالمائة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.