المنستير: مهرجان العلوم والهندسة والتكنولوجيا – التفاصيل …

ستكون مدينة المنستير قِبلة لمتابعي الابتكارات التكنولوجية على امتداد خمسة أيام حيث تنظم الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبدعم وشراكة من المندوبية الجهوية بالمنستير الدورة الرابعة دوليا والتاسعة وطنيا من المهرجان الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا بتونس، وذلك من 17 إلى 21 مارس 2017 بمدينة المنستير.

وتشهد هذه الدورة مشاركة أكثر من 20 دولة من أربع قارّات تحت شعار “حين تلتقي العلوم بالثقافة”.

وسيكون المهرجان مفتوحا لجميع التلاميذ والطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 سنة إضافة إلى المختصين من المشرفين والأساتذة، ويتضمن المهرجان الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا عدة أقسام منها المسابقة الدولية للعلوم والهندسة وهي عبارة عن منافسة علمية للابتكار والبحث العلمي والتكنولوجي في مختلف المجالات وتهدف بالأساس إلى تبادل الخبرات والمعارف وتحسين وتطوير مهارات الباحثين من الشباب من كافة أنحاء العالم، وستشهد دورة هذا العام مشاركة أكثر من 150 مشروعا.

ومن الفقرات المطروحة في المهرجان أيضا الأولمبياد الدولية للابتكار والملتقى الدولي للتجديد الخاص بالمدرسين من مختلف الجهات والاختصاصات والمستويات، والأولمبياد الوطنية المفتوحة للروبوتيك لكل الاختصاصات وكل الأعمار بمشاركة 50 فريقا والمعرض الخاص بالشركات والمؤسسات للتسويق ولعرض المنتوجات الخاصة بالتقنيات البيداغوجية والعلمية بمشاركة 50 عارضا.

وأكدت الجمعية المنظمة حرصها على تأسيس منتوج سياحي جديد، وهي “السياحة العلمية”، حيث سيكون لمختلف المشاركين الفرصة للتنقل واكتشاف أهم معالم البلاد بمختلف أصنافها في شكل منافسات علمية طريفة والأولى من نوعها.

ويُشار إلى أنه إلى جانب تونس تشارك في المهرجان كلّ من تايوان، أكرانيا، نيجيريا، رومانيا، تركيا، البرازيل، كندا، بورتوريكو، البوسنة، الدنمارك، كوريا الجنوبية، فلسطين، الهند، المكسيك، قيرغيزستان، كولومبيا، بريطانيا، إفريقيا الجنوبية، الجزائر ومصر.

نقلا عن الشروق اون لاين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.