المنستير : حجز مواد مدرسية غير مطابقة للمواصفات

ذكرت سهام المبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير، أن فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة في المنستير ومصالح إقليم الأمن الوطني في المنستير، حجزت اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، لدى تجّار موسمين في السوق الأسبوعية في مدينة قصر هلال، كمية من المستلزمات المدرسية غير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر ومتأتية من مسالك التجارة العشوائية.

وأضافت، أن المحجوز يتمثل في 300 كراّسا مدرسيا و5 آلاف قطعة من مادة الصلصال وألفي قلم لبدي و6 آلاف من الأقلام الجافة.

وقام أعوان المراقبة الاقتصادية بتحرير مخالفتين تعلقت بمسك شخص لبضاعة، لا تتوفر فيها شروط الاتجار ومخالفتين في إخفاء الكرّاس المدعّم لدى إحدى المكتبات في المنستير.
من جهة أخرى، حجز أعوان المراقبة الاقتصادية والشرطة البلدية في جمال اليوم، كمية 2400 لتر من المياه غير مطابقة للمواصفات قادمة من الهوارية نحو جمال بولاية المنستير وهذه الكمية من المياه معبأة في لدائن بلاستيكية غير مطابقة للمواصفات القانونية.
ووقع تحرير قرارين لغلق محلين لبيع المواد الغذائية الأوّل بمنزل حياة بولاية المنستير، بسبب الزيادة غير القانونية في أسعار التبغ ولممارسة صاحب هذا المحل لنشاط ليست له فيه رخصة، ومحل ثان في المنستير بسبب بيع مواد مدعمة وهي السكر بأسعار غير قانونية حسب ذات المصدر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.