القبض على المعتدين على المترو

 قال بلاغ لوزارة الداخلية أنه خلال الليلة الفاصلة بين يومي 20 و21 ماي 2018 وفي حدود الساعة 21:20 تعرض “المترو” على مستوى محطة مفتاح سعد لله بباب سعدون للرشق بالحجارة مما تسبب في تهشيم بلور إحدى العربات وإصابة راكبين.

وأضاف البلاغ أن الوحدات الأمنية تمكنت في وقت وجيز من إلقاء القبض على7 أشخاص مورطون في عملية الاعتداء أعمارهم تتراوح بين 14 و15 سنة (أحدهم من ذوي السوابق العدلية حيث تم إيداعه سابقا الإصلاحية) أصيلي إحدى الأحياء الشعبية بالعاصمة.

وأكدت الوزارة أنه بالتحري معهم وسماعهم بحضور أوليائهم والممثل القانوني لشركة نقل تونس اعترفوا بأن إقدامهم على ذلك كان نتيجة نشوب خلاف بينهم أثناء تواجدهم بإحدى عربات “المترو” ورغبتهم في الإبقاء على أحد الأبواب مفتوحا أثناء سير “المترو” إضافة إلى تعرضهم إلى اللوم على صنيعهم من قبل بعض الركاب مما دفعهم إلى النزول وتعمدهم رشق “المترو” القادم في الاتجاه المعاكس بالحجارة.

وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بأحدهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “الإضرار بملك الغير وإحداث الهرج والتشويش وتعطيل حرية الشغل والاعتداء بالعنف الشديد” وإحالة البقية بحالة تقديم.

وفي نفس اليوم في حدود الساعة 21:30 تعمدت مجموعة من الأشخاص رشق “المترو” على مستوى المروج 04 ولاية بنعروس بالحجارة دون تسجيل أضرار.

تمكنت الوحدات الأمنية من القبض على المورطين في العملية عمرهما 17 و 18 سنة (تلميذين) .

باستشارة النيابة العمومية أذنت بإحالتهما بحالة تقديم.

بمحطة “المترو” الخفيف “خير الدين” في إتجاه المرسى بالضواحي الشمالية للعاصمة في حدود الساعة 23:50 تم سحب “فرامل” المترو الخفيف على مستوى المحطة المذكورة ورشقه بالحجارة مما أسفر عن تشقق البلور الأمامي.

تحولت الدوريات الأمنية وتم القبض على شخص عمره 14 سنة إعترف بتورطه في العملية.

بإستشارة النيابة العمومية أذنت بإبقائه بحالة سراح.

نقلا عن الصباح نيوز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.