العودة المدرسية بولاية بنزرت و النقل المدرسي بالمناطق الريفية …

رفعت ولاية بنزرت من نسق استعداداتها لتامين النقل المدرسي بالمناطق الريفية ، وفق ما اكده والي بنزرت السيد محمد قويدر اليوم خلال جلسة عمل ضمت مختلف القائمين على المجال من الهياكل الرسمية وايضاالجمعياتية .
مبينا ان الجهة عملت طيلة الفترات الفارطة على حسن الاستعداد للعودة المدرسية في ادق تفاصيلها ومنها النقل المدرسي الموجه لفائدة التلاميذ بالمناطق البعيدة وغير المغطات بشبكة النقل وذلك ضمن مشروع والية ” المدنية”
موجها عناية المعتمدين الى تفعيل جلسات اعدادية رفقة القائمين على مشروع ” المدنية” وديوان الخدمات المدرسية ومندوبية التربية والسادة مديري المدارس والناقلين من ابناء غرفة النقل الريفي لضبط القائمات .
ومن جانبه اشار السيد نوفل بن ابراهيم رئيس دائرة العمل الاقتصادي والاستثمار بمركز الولاية الى ان كل الاجراءات الواجبة لانجاح منظومة ” المدنية” تم اتخاذها .
مبينا ان المنظومة كانت استوعبت 700 تلميذ خلال سنتي 2017/2018 وان الاعتمادات الخاصة متوفرة للغرض .
يشار ان والي بنزرت كان شدد ايضا على توفير كل اجراءات السلامة بالمبيتات المدرسية الـ19 بالجهة و ودعوة السادة المعتمدين لعقد المجالس المحلية للامن من اجل ضبط منظومة تامين مختلف الفضاءات التربوية والسعي للتقليص لاكبر قدر ممكن من الساعات البيضاء ومزيد مراقبة النقل غير المنتظم للاشخاص مع تامين المدارس التي تشهد تواصل اشغال تهيئة وصيانة وتفعيل حوار جماعي حول منظومة النقل ككل .
طارق الجبار

2 3

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.