العسل على الريق يساعدك على مقاومة حرارة الصيف…

مع ارتفاع درجات الحرارةفي فصل الصيف يحتاج الجسم إلى مصدر طاقة لإعادة الجسم إلى حالته الطبيعية، ومقاومة التعب والخمول الناتج عن حر الصيف والتعرض لأشعة الشمس، لذلك نصح خبير التغذية محمد فاروق، بتناول العسل يوميًا للتمتع بالحيوية والنشاط وحماية الجسم من الأمراض في فصل الصيف.

وقال خبير التغذية أن تناول ملعقة من العسل على الريق تعمل على تجديد طاقة الجسم، يحمي من الشعور بالإرهاق والتعب والخمول، والتي يشكو منها الجميع عند التعرض للشمس، كما يساعد على علاج نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق.

ونصح محمد فاروق بتخفيف العسل بالماء الدافئ، وتناوله كل صباح لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، ومن يعاني من فقدان الشهية والنحافة إذ يعتبر فاتحًا للشهية.

مع ارتفاع درجات الحرارة يصيب البعض بعدم القدرة على النوم الجيد والأرق، ويمكن الاستعانة بالعسل من خلال إضافته إلى الحليب الدافئ للتمتع بنوم هادئ والتخلص من التوتر.

وأوضح خبير التغذية أن تناول العسل بانتظام يقوي الجهاز المناعي، لأنه بشكل عام يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والماء والأنزيمات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من العدوى والأمراض المعدية، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

وقال فاروق أن العسل معالج طبيعي لمشاكل البشرة الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، من خلال وضع معلقتين من عسل النحل على البشرة لمدة ربع ساعة قبل النوم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.