الصيام المتقطع يحمى من الإصابة بالسرطان ويخفض الوزن

كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن تناول الكثير من الطعام يؤدي لزيادة الوزن، لكن اكتساب المزيد من الكثير من الدهون، وخاصة حول الوسط أو البطن، مرتبط بالسرطان، وهو أمر ما زال يفاجئ الكثير من الناس.

وقالت الصحيفة، إذا كنت تعانى من السمنة حول بطنك، فربما يكون لديك أيضًا الكثير من الدهون الحشوية، أو الداخلية، وهو اسم الدهون التي تتراكم داخل البطن وحول الأعضاء، إنها مشكلة كبيرة، لأنها لا تستقر فى هذا المكان فهى تتحرك لأنها نشطة، وترسل إشارات الى بقية الجسم.

وأكدت أن بعض هذه الإشارات تجعل خلاياك تنقسم بسرعة أكبر، مما يزيد من خطر إصابتك بالسرطان، في حين أن البعض الآخر يسبب الإلتهاب، وهو محرك كبير آخر للسرطان.

ووفقا لأبحاث السرطان في بريطانيا، فإن زيادة الوزن أو السمنة تؤدي إلى حوالي 22800 حالة جديدة من السرطان كل عام، موضحة أن السرطانات التي ترتبط بشكل خاص بالدهون الزائدة هي الثدي والأمعاء، وهما من أكثر أشكال المرض شيوعًا لدينا، موضحة إن سرطان البنكرياس، والمريء والمرارة، والتي يصعب علاجهم، ترتبط أيضًا بالسمنة.

أجرى العلماء البريطانيون الدكتور ميشيل هارفي والبروفيسور توني هاول، دراسات أظهرت أن الصيام المتقطع ساعد في تحسين مقاومة الجسم للإنسولين لدى مجموعة من النساء، حيث أن مقاومة الإنسولين هي مقياس لمقدار هرمون جسمك على إنتاجه لخفض نسبة السكر في الدم بعد الوجبة الغذائية، وفقدت مجموعة أخرى من النساء اللواتي يتناولن نظام غذائي يوميًا وزنهن ، لكنهن لم يلاحظن نفس التحسن في الإنسولين، هذا أمر مهم لأن وجود مستويات عالية من الإنسولين يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، لذلك يمكن أن يكون مزيج من فقدان الوزن، وتحسين حساسية الأنسولين مفيدًا للغاية.

في دراسة أخرى حديثة، طلب الدكتور هارفي من 23 امرأة تعاني من زيادة الوزن، قبل انقطاع الطمث، والمعرضات بشكل كبير لخطر الإصابة بسرطان الثدي، تخفيض السعرات الحرارية، يومين في الأسبوع، لذا فإن المحافظة على وزن صحي والحفاظ على التخلص من دهون بطنك، من الأفضل أن يكون خصرك أقل من نصف طولك، هي طرق رائعة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

وقالت الصحيفة، إن واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي من خلال الصوم المتقطع، لا يمكن أن يقلل خطر إصابتك بالسرطان فحسب، بل قد يزيد من فعالية العلاجات مثل العلاج الكيميائي.

منذ سبع سنوات، تم تأليف كتاب بعنوان “الحمية السريعة”، مع الصحفية ميمي سبنسر، أوجزنا فيه الفوائد المحتملة لاتباع نظام غذائي للصيام المتقطع، والذى يمكنك تخفيض السعرات الحرارية إلى حوالي 600 سعر حرارى مرتين في الأسبوع.

تعليقات
جار التحميل...