البغوري : “منع حلقة الرضع كارثة لا تقلّ عن كارثة موت 15 رضيعا”

علّق نقيب الصحفيين ناجي البغوري اليوم الخميس 14 مارس 2019 على قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بمنع الخوض في قضية ”رضّع الرابطة” ومنع بثّ الحلقة المتعلقة بهذه الحادثة في برنامجي 50/50 لمعز بن غربية والحقائق الأربع لحمزة البلومي.

ووصف هذا القرار بـ”الكارثة لا تقلّ عن كارثة موت 15 رضيعا”، معتبرا ما يحدث شبيه بما كان عليه الوضع قبل 2011 من خلال استعمال السلطة التنفيذية للقضاء بغاية ضرب حرية الصحافة.

وأكد البغوري أن هذا الإجراء غير قانوني وغير مبرّر ولا يمكن للقضاء أو أيّ طرف آخر أن يقوم بالرقابة المسبقة للمضامين الإعلامية، وفق تعبيره.

وقال البغوري في تصريحه لموزاييك  “حكومة يوسف الشاهد تقوم بنفس ممارسات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإدخال الإعلام إلى بيت الطاعة”، متابعا “النقابة مستنفرة للتنديد بهذه التدخلات السافرة في البرامج حتى أنهم أصبحوا يفتشون في نوايا الناس وفي مضامين برامج لم تبثّ بعد”.

وطالب البغوري قناتي الحوار التونسي وقرطاج+ بتحدّي القرار الصادر عن قاضي التحقيق وتمرير الفقرات المتعلقة بوفاة الرضّع ”لأنّ القضاء الذي يتم التحكّم فيه غير مستقلّ… ليس من حق السلطة التنفيذية قمع حرية الصحافة”.

تعليقات
جار التحميل...