الأرجنتيني بيتانا حكم نهائي كأس العالم روسيا 2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختيار الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا لقيادة المباراة النهائية لكأس العالم، والتي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي على ملعب لوجنيكي في موسكو الأحد.

وسبق للحكم الأرجنتيني البالغ من العمر 43 عاماً، أن قاد مباراتين لطرفي النهائي: فرنسا مع الأوروغواي (2-صفر) في ربع النهائي، وكرواتيا مع الدنمارك (3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1) في الدور ثمن النهائي.

وقد يبدو قرار الفيفا مفاجئاً لكون المنتخب الفرنسي قد أخرج نظيره الأرجنتيني من الدور ثمن النهائي (4-3)، وكرواتيا سحقت الأرجنتين بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من الدور الأول، إلا أن قوانين الفيفا لا تمنع ذلك. وبموجب أنظمة بطولات من هذا النوع، يستبعد بشكل تلقائي الحكام الذين يحملون جنسية المنتخبات التي تتقدم إلى الأدوار النهائية، ويبقى الاعتماد على حكام اختيروا في بداية البطولة، ولم تتأهل منتخبات بلادهم.

وقاد بيتانا مباراتين أخريين في روسيا، هما مباراة الافتتاح بين المضيف والسعودية (5-صفر)، والسويد والمكسيك (3-صفر) في الدور الأول.

واختارت الفيفا الحكم الإيراني علي رضا فغاني لقيادة مباراة المركز الثالث بين إنكلترا وبلجيكا، والتي تقام السبت في مدينة سان بطرسبورغ.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.