اعصار تسبب في غرق جزيرة سقطري اليمنية وهلاك ستة عشر شخصا

اجتاح إعصار ماكونو جزيرة سقطري اليمنية، ما دفع السلطات إلى إعلان الجزيرة منطقة منكوبة. وضرب الإعصار الجزيرة مساء أمس الأربعاء. وفقد في الجزيرة حتى الآن 16 شخصا، ودعت السلطات اليمنية لإنقاذ الجزيرة بعدما تضررت بشكل كامل.واعتبر خبراء الأرصاد إعصار ماكونو من الدرجة الأولى ومكانه بالضبط، الجزء الشمالي الغربي من بحر العرب،

ومن المتوقع أن يتحرك إلى الشمال والشمال الغربي. وتسبب الإعصار في غرق سفينة بميناء جزيرة سقطرى وفقدان 7 أشخاص. وفق تصريحات فهد كافين وزير الثروة السمكية اليمني. وقام وزير الثروة السمكية ومدير شرطة سقطري بتفقد أعمال إزالة الصخور من طريق المطار الذي تغمره السيول جراء الإعصار.

وأعلن محافظ سقطري، رمزى أحمد محروس، أن “الإمكانيات المتاحة لديه غير قادرة على الوقوف أمام أثار عاصفة ماكونو”.وناشد المحافظ دول التحالف وجميع الداعمين للتدخل العاجل للمساعدة في عمليات الإنقاذ والمساندة. وقال مدير الأرصاد الجوية بمحافظة عدن، علوى العبدلي، إنه تم إجلاء 167 أسرة من الجزيرة، وغرق سفينتين بسبب الإعصار. وأطلق متطوعون في حضر موت مبادرة مجتمعية لمواجهة إعصار ماكونو. وقد تصل أمطار ورياح الإعصار إلى سواحل مدن حضر موت المكلا والشحر، وسواحل سلطنة عمان الجنوبية. وطالبت السلطات المحلية في المهرة المواطنين بالحذر، وأعلنت عدد من الإرشادات لتجنب الإعصار.

نقلا عن وكالات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.