استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال

استشهد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي قرب الحدود بين قطاع غزة واسرائيل في يوم الجمعة 27 أفريل 2018 الخامس من موجة الاحتجاجات ضمن “مسيرة العودة”، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وبذلك، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 43 شهيدا منذ اندلاع الاحتجاجات في اطار “مسيرة العودة” التي بدات في 30 مارس الماضي.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنّ اجمالي الاصابات بلغ نحو 400 بينهم اكثر من “150” تم نقلهم الى مستشفيات القطاع، كما وصفت حالة اثنين منهم بانها “خطيرة”.

وبين الجرحى ثلاثة صحافيين بحسب “مركز غزة لحرية الاعلام” وهو مركز محلي يهتم بتوثيق الانتهاكات ضد الاعلاميين، حسب موقع فراس 24.

وتظاهر آلاف الفلسطينيين على طول الحدود بين قطاع غزة واسرائيل اليوم الجمعة، واطلقت الهيئة الوطنية العليا المنظمة للاحتجاجات على تحركات الجمعة اسم “جمعة الشباب الثائر”، بينما اقام المنظمون خيام كبيرة على مسافة نحو 300 متر من السياج الفاصل مع الاحتلال

وبدأ الفلسطينيون ”مسيرة العودة” بالتزامن مع ذكرى ”يوم الأرض”، على ان تختتم في ذكرى النكبة في 15 ماي .وهي تهدف الى المطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين ورفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.