استرجاع 42 هك من العقارات الدولية بمنوبة و المنستير و صفاقس…

في إطار حسن متابعة متابعة إستغلال الأراضي الدولية الفلاحية ، إسترجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بصفاقس اليوم الجمعة 06 جوان 2018 عقارا دوليا يعرف ب”بئر كمون” يحتوي على 20 أصل زيتون و أصول عود رقيق ويمسح 02 هك وهو كائن بالبدارنة معتمدية ساقية الدائر من ولاية صفاقس.
و استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بمنوبة أمس الخميس ، 3 مقاسم دولية فلاحية تبلغ مساحتها 39هك. العقار الأول يمسح 7.5 هك ، أما الثاني فيمسح 2.5هك بينما يمتدّ العقار الثالث على مساحة 29 هك بمعتمدية المرناقية .
كما إسترجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بالمنستير في نفس اليوم عقارين دوليين فلاحيين تبلغ مساحتهما 01 هك يشتملان على 59 أصل زيتون منتج وذات قيمة فلاحية وإنتاجية عالية كائنين بمعتمديتي الساحلين و جمال من ولاية المنستير.
وقد جرى استرجاع هذه المقاسم بحضور كافة أجهزة الدولة إثر تنفيذ قرارات إخلاء صادرة عن الولاة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية.
و يتنزل استرجاع هذه العقارات ضمن المقاربة القانونية التي انتهجتها وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي. و قد مكنت هذه المقاربة ، إلى حد الآن من استرجاع ما يقارب 28.000 هك من الأراضي الدولية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.