أمريكا تصنّف ”الحرس الثوري” منظّمة إرهابية.. وهكذا ردت وإيران …

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الاثنين 8 أفريل 2019، إدراج “الحرس الثوري الإيراني” على قائمة المنظمات الإرهابية.

واعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تصريحات صحفية، أنّ ”الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات للدولة الإيرانية”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأشار ترامب إلى أن “الولايات المتحدة ستواصل الضغوط المالية والاقتصادية على إيران، وستزيد من كلفة دعمها للأنشطة الإرهابية”.

وقال مسؤولون في الإدارة الأميركية إنّ “الشرق الأوسط لا يمكن أن يكون أكثر أمنا دون إضعاف الحرس الثوري”، مضيفين “الحرس الثوري لديه مهمة مزدوجة تتمثل بإخضاع الشعب الإيراني وإرهاب الآخرين”.

من جانبه، قدّم وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف اقتراحاً للرئيس حسن روحاني بإدراج القوات الأمريكية العاملة في منطقة غرب آسيا على قائمة إيران للمنظمات الإرهابية، وذلك رداً على تصنيف أمريكا “الحرس الثوري” منظمة إرهابية.

وأعلنت الخارجية الإيرانية، أن ظريف قال في رسالة إلى روحاني ورئيس الأمن القومي علي شمخاني “وفقاً للدعم السري الذي قدمته القوات الأميركية للجماعات الإرهابية في المنطقة، ووفقاً لانتهاكات القوات الأميركية لحقوق الإنسان في المنطقة، أقترح على المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إدراج القيادة العسكرية الأميركية في منطقة غرب آسيا على قائمة المنظمات الإرهابية للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

تعليقات
جار التحميل...