“أطباق” دراما رمضان 2020

توحي الاستعدادات للأعمال الدرامية التونسية ببوادر إيجابية على مستوى تنوع التجارب وتعددها ومن المنتظر أن يكون رمضان 2020 أكثر تنافسية من المواسم السابقة..
الجدية والحماس رافقا التجربة الأولى لبسام الحمراوي في إخراج عمل درامي ذي طابع تاريخي يعود بنا لسنوات قبيل الاستقلال عاكسا جانبا من الحراك الوطني والمقاومة المسلحة ضد المستعمر. فالتصوير انطلق مبكرا مقارنة بغيره من الأعمال المبرمج عرضها في رمضان كما أن خوض الممثلة خولة السليماني لتجربة الانتاج الدرامي يعتبر في تونس مغامرة بكل المقاييس.

«قلب الذيب» بطولة كل من فتحي الهداوي،عيسى حراث، دليلة مفتاحي، عزيز الجبالي وغيرهم، ستبثه قناة الحوار التونسي في 15 حلقة خلال شهر رمضان القادم.
وتراهن الحوار التونسي في الشبكة الرمضانية 2020 كذلك على «شعبية» مسلسل «أولاد مفيدة» لتواصل تقديم جزء خامس منه والذي سيحافظ على أبطاله الأساسين منهم وحيدة الدريدي، ياسين بن قمرة، نسيم زيادية، نضال السعدي، نجلاء بن عبد الله، فتحي الهداوي وتنضم لأول مرة في الدراما التونسية الممثلة السينمائية سارة الحناشي.
تخرج هذا العمل على غرار جزئه الرابع سوسن الجمني والتي كانت مساعدة سامي الفهري في الأجزاء الأولى من «أولاد مفيدة».
وينضم مسلسل عبد الحميد بوشناق الى قائمة مسلسلات الأجزاء وقد انطلق المخرج الشاب يوم السبت في تصوير الموسم الثاني من هذا العمل، الذي حقق نسب مشاهدة عالية في رمضان 2019 كما حظي بإشادة نقدية لتميز كتابته ومعالجته الفنية.. «نوبة 2» يعتمد وصفته الخاصة ويتعمق أكثر في عالم الأغنية الشعبية وقصص الحب ويكشف أوراق الماضي لشخصياته (يجسد بطولته بلال البريكي، أميرة شبلي، البحري الرحالي..) ومن المنتظر أن يشاهد الجمهور الجانب المظلم لبعض أبطاله. ويشارك في الجزء الثاني من مسلسل بوشناق كل من فتحي الهداوي، لطفي العبدلي وكمال التواتي في دور شرفي وستعرضه قناة التاسعة بعد أن كان جزؤه الأول على قناة نسمة.
الوطنية الأولى تسعى لاستثمار نجاحها في الموسم الدرامي 2019 وتراهن على المخرج الأسعد الوسلاتي في مسلسل اجتماعي جديد يندرج في الخانة ذاتها على غرار المايسترو كما تمت برمجة عمل ثان وهو «نسر 27» وسيكون من إخراج يسري بوعصيدة ويصور هذا العمل جانبا من الحياة المهنية والعائلية لجنود من الجيش التونسي عاكسا تضحياتهم وبطولاتهم. ويجسد أهم أدوار العمل كل من هشام رستم، آمال علوان،  كوثر بالحاج، خالد هويس، إكرام عزوز وأمير الدريدي.

تعليقات
جار التحميل...