أربعة هواتف فقط.. هي الأكثر أمانا

أضحى تحصين الهواتف ضد الاختراق والهجمات الإلكترونية هاجسا كبيرا لدى عشاق التقنية، فبالإضافة إلى مزايا الشاشة والكاميرا والبطارية يلتفت المستخدمون إلى مدى استعصاء الهاتف الذكي على القراصنة والفضوليين.

وبحسب قائمة أعدها موقع “غادجيت هاك” المختص في الأخبار التقنية، فإن أكثر الهواتف أمانا تشمل كلا من “آيفون إكس” و”بلاك بيري كي تو” و”غلاكسي نوت 8″ و”بيكسل تو”.

واعتمد التصنيف التقني على عدد من المعايير في الهواتف مثل التشفير، وطريقة فك القفل والتحكم بكلمة المرور وتغييرها والبرامج المستخدمة والتحكم في التطبيقات المحملة على الجهاز.

من ناحية التعرف إلى المستخدم، نجد مثلا أن “آيفون إكس” يستخدم التحقق عبر الوجه بينما تعتمد الهواتف الأخرى التي يتراوح سعرها بين 600 و900 دولار، على استشعار بصمة المستخدم.

وفي الجانب المتعلق بالتشفير، تظهر المقارنة أن قدرة كل من “آيفون إكس” و”غالاكسي نوت 8″ تصل إلى 256 AES وهذه الأحراف المختصرة تحيل إلى معيار التشفير المتقدم.

ويقول خبراء التقنية، إن أمان الهاتف الذكي يعتمد أيضا على مدى قدرة المستخدم على منع وصول التطبيقات إلى البيانات الموجودة على الجهاز والكاميرا والميكروفون، وفي حالة التعرض للسرقة، تتحدد نسبة الأمان في تفاعل الهاتف بعد إدخال عدد من الكلمات المرورية الخاطئة.

المصدر : القدس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.